إدانة إنفانتينو لأحداث مباراة فنربخشة وطرابزون ومطالبة بمحاسبة المسؤولين

مساهم رياضي
نشرت منذ شهر واحد يوم 18 مارس, 2024

في تصريح لافت، انفانتينو يندد بأحداث مباراة فنربخشة وطرابزون ويطالب بمحاسبة المتورطين. جاءت هذه التصريحات على خلفية الشغب الذي شهدته المباراة الأخيرة في الدوري التركي. أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن استيائه الشديد من الأحداث المؤسفة، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير.

النقاط الرئيسية:

  • إنفانتينو يدين أعمال العنف في مباراة فنربخشة وطرابزون.
  • المطالبة بضمان الأمان والحماية للاعبين والجماهير.
  • دعوات لمحاسبة المسؤولين عن الشغب.
رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، يشدد على رفضه لأي أعمال عنف في كرة القدم، مطالباً بتوفير بيئة آمنة للعبة ومحاسبة المتورطين في الشغب.

تصريحات إنفانتينو الحاسمة

أكد جياني إنفانتينو على موقف الفيفا الرافض لأي أشكال العنف المرتبطة بكرة القدم. وصف الأحداث التي جرت في المباراة بأنها “غير مقبولة” وأنها تتنافى مع قيم وروح اللعبة.

شدد على أن الفيفا لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة اللاعبين والجماهير، معبراً عن تضامنه مع كل من تأثر بهذه الأحداث.

الأمان داخل الملاعب

أشار إنفانتينو إلى أهمية معيار الأمان داخل الملاعب وضرورة توفير الحماية للجميع. لفت إلى أن هذا الأمر يعد مسؤولية مشتركة بين الأندية والاتحادات والجهات الأمنية.

أكد على أن الجماهير تستحق أن تستمتع بالمباريات في بيئة آمنة ومريحة، وأن اللاعبين يجب أن يشعروا بالأمان ليقدموا أفضل ما لديهم.

مطالبة بالمحاسبة

لم يكتف إنفانتينو بالإدانة فحسب، بل طالب بمحاسبة المتورطين في أعمال الشغب. دعا الجهات المسئولة لاتخاذ خطوات فورية لتحديد المسؤولين ومعاقبتهم.

أكد على أن الفيفا ستدعم كل الإجراءات التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل، وأن العقوبات يجب أن تكون رادعة.

التأثير على كرة القدم

تسلط هذه الأحداث الضوء على التحديات التي تواجه كرة القدم العالمية في مجال الأمان. تؤثر مثل هذه الأحداث سلباً على سمعة اللعبة وتبعث برسالة سلبية للجماهير الشابة.

يؤكد إنفانتينو على أن الحفاظ على القيم الرياضية واحترام الخصم والجماهير هو أساس تقدم وازدهار كرة القدم.

الحدثالتاريخالإجراءات المتخذة
مباراة فنربخشة وطرابزونتاريخ المباراةتصريحات إنفانتينو
أعمال الشغبتاريخ الأحداثدعوات للمحاسبة
موقف الفيفاتاريخ التصريحإجراءات الأمان المطلوبة

في ختام المطاف، انفانتينو يندد بأحداث مباراة فنربخشة وطرابزون ويطالب بمحاسبة المتورطين، مؤكداً على أن هذا النوع من السلوكيات لا يمكن أن يكون له مكان في عالم كرة القدم. يبقى الأمل معقوداً على اتخاذ خطوات جادة لضمان عدم تكرار هذه الأحداث المؤسفة.

المصدر www.elsport.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *