الأهلي يفكر في شكوى الشيبي ويطالب بحقوق الشحات

مساهم رياضي
نشرت منذ أسبوعين يوم 30 مارس, 2024

في تطور جديد للأزمة التي شهدتها مباراة الأهلي وبيراميدز، يبدو أن النادي الأهلي يتجه إلى تصعيد قضية اللاعب حسين الشحات مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. الأهلي يُهدد بشكوى الشيبي للاتحاد الدولي.. ماذا يريدون من حسين الشحات؟ هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه بقوة في الوسط الرياضي المصري.

النقاط الرئيسية:

  • الأهلي يُهدد بتصعيد قضية الشحات والشيبي إلى “فيفا”.
  • الشيبي لجأ للقضاء المدني بعد الواقعة مع الشحات.
  • النادي الأهلي يؤكد على معاقبة الشحات محليًا بشكل مضاعف.
  • جلسة قضائية مقررة في 18 أبريل لنظر القضية.
الأهلي يستعد لرفع شكوى ضد الشيبي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدًا على أن النادي قام بمعاقبة الشحات بالفعل ويرفض تدخل القضاء المدني.

التصعيد القانوني المحتمل

يبدو أن الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يعتبره تجاوزًا من جانب الشيبي، ويستعد للتصعيد القانوني بعد الإعلان عن نيته في اللجوء إلى “فيفا”. النادي يشدد على أن العقوبات المحلية كانت كافية ويتساءل عن الهدف من اللجوء إلى القضاء المدني.

الجدل القائم يعكس التوتر الذي يمكن أن تسببه الأحداث داخل الملعب وتأثيرها على العلاقات بين الأندية. وينتظر الجميع القرار الذي ستتخذه لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري في هذا الشأن.

العقوبات المحلية

أكد الأهلي في بيانات سابقة أنه قام بمعاقبة اللاعب حسين الشحات بشكل مضاعف فور انتهاء المباراة، مضيفًا أن لجنة المسابقات قد فرضت بالفعل عقوبة الإيقاف والغرامة على اللاعب.

هذه الخطوات تُظهر مدى جدية النادي في التعامل مع الحادثة، وتُعبر عن رغبته في إنهاء الأزمة داخل الإطار الرياضي دون الحاجة إلى تدخل القضاء المدني.

الشيبي واللجوء للقضاء المدني

من جهته، يبدو أن محمد الشيبي قد قرر عدم الاكتفاء بالعقوبات الرياضية واللجوء إلى القضاء المدني. محامي اللاعب أعلن عن جلسة قادمة في 18 أبريل لنظر القضية، مما يُنذر بتصاعد الأزمة.

هذا الإجراء يُعقد الموقف ويُثير تساؤلات حول إمكانية تأثيره على مستقبل اللاعبين والعلاقة بين الناديين، خاصة وأن “فيفا” يمنع اللجوء إلى القضاء المدني في قضايا كرة القدم.

موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” له موقف واضح من القضايا التي تحدث داخل الملاعب، حيث يُفضل حلها داخل الإطار الرياضي. وقد يؤدي تدخل “فيفا” إلى تغييرات في مجريات القضية.

الأيام القادمة ستكون حاسمة في تحديد مصير هذه القضية، وسيتابع الجميع بشغف تطورات الأحداث والقرارات التي ستصدر عن الأطراف المعنية.

الحدثالتاريخالإجراء
واقعة الشحات والشيبيمباراة الجولة 28صفع الشحات للشيبي
عقوبة الأهليمباشرة بعد المباراةإيقاف وغرامة مضاعفة
جلسة القضاء المدني18 أبريلنظر القضية

الأهلي يُهدد بشكوى الشيبي للاتحاد الدولي ويبدو مصممًا على حماية حقوق لاعبه حسين الشحات. الأحداث القادمة ستكشف عن مدى جدية النادي في تصعيد القضية وما ستؤول إليه الأمور في ظل القوانين الرياضية الدولية.

المصدر arabic.sport360.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *