برنامج الأهلي لمواجهة الإجهاد والصيام المكثف

مساهم رياضي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 28 مارس, 2024

في إطار استعدادات النادي الأهلي لتحديات الدوري المصري والمنافسات الإفريقية، تم الكشف عن برنامج الأهلي لتفادي الإجهاد والصيام، وهو ما يعد خطوة استباقية لضمان أفضل أداء للاعبين في ظروف المناخ الصعبة.

النقاط الرئيسية:

  • تحضيرات الأهلي لمواجهة الرطوبة والحرارة في تنزانيا.
  • برنامج غذائي متخصص للاعبين للحفاظ على لياقتهم.
  • أهمية السوائل والمكملات الغذائية في البرنامج الصحي.
  • التركيز على الحالة البدنية والطبية للاعبين قبل المباريات.
برنامج النادي الأهلي الغذائي يهدف إلى تعزيز قدرة اللاعبين على التكيف مع تحديات الرطوبة والحرارة، مع التركيز على الترطيب والتغذية المناسبة.

التحضير للظروف المناخية في تنزانيا

يأخذ النادي الأهلي في اعتباره الظروف المناخية القاسية في تنزانيا، حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة، مما يتطلب تحضيرات خاصة للحفاظ على لياقة اللاعبين وتجنب الإجهاد البدني.

تم تصميم البرنامج الغذائي ليناسب هذه الظروف، مع التأكيد على أهمية السوائل للحفاظ على ترطيب اللاعبين وتجنب الإصابات الناتجة عن الجفاف.

البرنامج الغذائي المتخصص

يشمل البرنامج الغذائي للاعبي الأهلي مجموعة من الوجبات المتوازنة والمكملات الغذائية التي تساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة ودعم الأداء البدني للاعبين خلال المباريات.

يتم التنسيق بين الطاقم الطبي واستشاري التغذية لضمان تلبية جميع الاحتياجات الغذائية للاعبين وفقًا للمعايير الصحية المطلوبة.

أهمية السوائل والمكملات الغذائية

يُعد تناول السوائل والمكملات الغذائية جزءًا لا يتجزأ من البرنامج الغذائي للاعبي الأهلي، حيث يساهم ذلك في تعزيز الأداء الرياضي وتقليل فرص الإصابة بالإجهاد الحراري.

يتم تقديم إرشادات محددة للاعبين حول كمية ونوعية السوائل التي يجب تناولها قبل وأثناء وبعد التدريبات والمباريات.

الحالة البدنية والطبية للاعبين

يولي النادي الأهلي اهتمامًا كبيرًا بالحالة البدنية والطبية للاعبيه، حيث يتم إجراء تقييمات دورية لضمان جاهزية اللاعبين للمنافسات المقبلة.

تعتبر الوقاية من الإجهاد والإصابات من أولويات الجهاز الطبي للفريق، وذلك من خلال تطبيق البرامج الغذائية والتدريبية الصحيحة.

العنصرالأهمية
الترطيبضروري لتجنب الجفاف والإجهاد الحراري
التغذيةتوفير الطاقة ودعم الأداء الرياضي
المكملات الغذائيةتعزيز الصحة والتعافي بعد التمارين
الوقاية من الإجهادالحفاظ على اللياقة البدنية وتجنب الإصابات

في الختام، الكشف عن برنامج الأهلي لتفادي الإجهاد والصيام يعكس الاهتمام الكبير بالجوانب الصحية والبدنية للاعبين، مما يسهم في تحسين أدائهم وتعزيز فرص الفريق في تحقيق الانتصارات.

المصدر arabic.sport360.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *