برشلونة يعزز ماليته بملايين من مانشستر يونايتد في الصيف

مساهم رياضي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 29 مارس, 2024

في خطوة قد تُعزز من الوضع المالي لنادي برشلونة، يبدو أن النادي الكتالوني على أعتاب الاستفادة المالية من صفقة محتملة بين مانشستر يونايتد ونادي نيس الفرنسي. هذا الصيف، برشلونة يُنعش خزائنه بملايين مانشستر يونايتد عبر صفقة قد تشهد انتقال المدافع الفرنسي جيان كلير توديبو إلى الشياطين الحمر.

نقاط رئيسية:

  • برشلونة قد يستفيد مالياً من انتقال توديبو إلى مانشستر يونايتد.
  • نيس يطلب ما لا يقل عن 40 مليون يورو للتخلي عن توديبو.
  • برشلونة يمتلك نسبة 20% من أي صفقة مستقبلية لتوديبو.
برشلونة في طريقه لتعزيز موارده المالية بحصوله على نسبة من صفقة توديبو المنتظرة مع مانشستر يونايتد، مما يُعد خبراً ساراً للنادي الكتالوني.

تفاصيل الصفقة المنتظرة

يُعد جيان كلير توديبو أحد المواهب الدفاعية التي لفتت الأنظار في الدوري الفرنسي، وباتت الآن محط أنظار كبرى الأندية الأوروبية. نادي نيس يقدّر قيمته بمبلغ كبير، وهو ما يُعد مؤشراً على الثقة الكبيرة في قدرات اللاعب.

من جانبه، يرى برشلونة في هذه الصفقة فرصة لتحسين وضعه المالي، خاصة مع النسبة التي يحتفظ بها من أي انتقال مستقبلي للاعب الذي لم يحظ بفرصة كبيرة في البلوغرانا.

مسيرة توديبو مع برشلونة

انضم توديبو إلى برشلونة قادماً من تولوز في عام 2019، ولكنه لم يتمكن من إثبات نفسه بشكل كامل في الفريق الأول، مما دفع النادي لإعارته ومن ثم بيعه إلى نيس.

على الرغم من قلة المباريات التي خاضها مع الفريق الكتالوني، إلا أن توديبو استطاع أن يُظهر جودته في الدوري الفرنسي، مما أثار اهتمام الأندية الكبرى مثل مانشستر يونايتد.

الأثر المالي للصفقة على برشلونة

في ظل الأزمة المالية التي يمر بها برشلونة، تأتي هذه الأخبار كبلسم شافٍ. النادي الكتالوني بحاجة ماسة إلى مصادر تمويل إضافية، وهذه النسبة من صفقة توديبو قد تُسهم في تحقيق ذلك.

المبلغ المتوقع أن يتلقاه برشلونة من هذه الصفقة يُعتبر معتبراً في ظل الظروف الحالية، وقد يُساعد في تمويل صفقات جديدة أو تسوية بعض الديون.

مستقبل توديبو وتأثيره على برشلونة

إذا ما تمت الصفقة، فإن مستقبل توديبو قد يكون مشرقاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما سيُعزز من قيمته السوقية ومن ثم العائد المالي لبرشلونة في المستقبل.

برشلونة، الذي يُعاني من تحديات مالية، يراقب عن كثب تطورات الصفقة، أملاً في أن يُسهم نجاح توديبو في إنجلترا في تعزيز موارده المالية لسنوات قادمة.

اللاعبالنادي الحاليالنادي المهتمنسبة برشلونة من الصفقة
جيان كلير توديبونيسمانشستر يونايتد20%

برشلونة يُنعش خزائنه بملايين مانشستر يونايتد هذا الصيف، وهو ما يُعطي النادي الكتالوني دفعة مالية قد تساعده في تجاوز بعض العقبات المالية الراهنة. الأيام المقبلة قد تحمل في طياتها أخباراً جيدة لعشاق البلوغرانا، مع ترقب تطورات صفقة توديبو.

المصدر arabic.sport360.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *