ترتيب فرق الدوري الإسباني بعد جولة الأحد الـ29

مساهم رياضي
نشرت منذ شهر واحد يوم 18 مارس, 2024

شهدت منافسات ترتيب الدوري الاسباني بعد انتهاء مباريات الأحد من الجولة ال29 تغييرات مهمة على صعيد الصدارة والمراكز الأوروبية. ريال مدريد يواصل تربعه على القمة، بينما ارتقى برشلونة للوصافة، وتراجع جيرونا للمركز الثالث، فيما دخل أتلتيك بلباو ضمن الأربعة الكبار.

النقاط الرئيسية

  • ريال مدريد يعزز صدارته بفوز كبير على أوساسونا.
  • برشلونة يخطف الوصافة بثلاثية نظيفة أمام أتلتيكو مدريد.
  • جيرونا يتراجع للمركز الثالث بعد خسارته أمام خيتافي.
  • أتلتيك بلباو يستفيد من تعثر الآخرين ويقفز للمركز الرابع.
ريال مدريد يتصدر الليغا برصيد 72 نقطة، متقدماً بفارق مريح عن برشلونة الوصيف بـ64 نقطة، ويبدو الفريق الملكي في طريقه للتتويج باللقب.

ريال مدريد.. الزعامة المستمرة

واصل ريال مدريد مسيرته الناجحة في الدوري الإسباني بتحقيقه فوزاً مهماً على أوساسونا بنتيجة 4-2، مما عزز موقعه في الصدارة. الفريق الملكي يظهر قوة هجومية ملفتة وثباتاً دفاعياً يعد بالكثير.

الأهداف الأربعة التي سجلها ريال مدريد تعكس الفعالية العالية لخط هجومه، وتؤكد على الروح القتالية للاعبين الذين يسعون للحفاظ على لقب الليغا.

برشلونة ينتزع الوصافة

برشلونة بدوره لم يترك الفرصة تفلت من يديه، حيث استطاع الفوز بثلاثية نظيفة على أتلتيكو مدريد، مما سمح له بالقفز إلى المركز الثاني. الفريق الكتالوني يظهر تحسناً ملحوظاً في الأداء.

الانتصار الكبير على أحد منافسيه المباشرين يعطي دفعة معنوية لبرشلونة، الذي يأمل في مواصلة الضغط على ريال مدريد حتى نهاية الموسم.

جيرونا يتراجع وأتلتيك بلباو يتقدم

في مفاجأة لم تكن في الحسبان، تعثر جيرونا أمام خيتافي بهدف دون رد، مما أدى إلى تراجعه للمركز الثالث وفتح الباب أمام أتلتيك بلباو للقفز إلى المركز الرابع.

أتلتيك بلباو استغل الفرصة بشكل مثالي وأظهر قدرته على المنافسة بجدية على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية، مما يضيف إثارة للمنافسة.

أتلتيكو مدريد.. خسارة وتراجع

أتلتيكو مدريد، الذي كان يأمل في تحسين وضعه بالترتيب، وجد نفسه يخسر بثلاثية نظيفة أمام برشلونة، مما أدى إلى تراجعه للمركز الخامس.

الخسارة تضع الفريق في موقف صعب، حيث يتوجب عليه الآن العمل بجد لاستعادة مركزه بين الأربعة الكبار وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا.

المركزالفريقالنقاط
1ريال مدريد72
2برشلونة64
3جيرونا62
4أتلتيك بلباو56
5أتلتيكو مدريد55

بعد انتهاء مباريات الأحد من الجولة ال29، أصبح ترتيب الدوري الاسباني يشهد تنافساً محتدماً على المراكز الأولى والتأهل للمسابقات الأوروبية. ريال مدريد يتصدر بثبات، بينما تتغير الأماكن خلفه بين الكبار، مما يعد بنهاية موسم مثيرة.

المصدر www.elsport.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *