أندية الدوري السعودي تطلب توثيق البطولات من اللجنة المختصة

مساهم رياضي
نشرت منذ شهر واحد يوم 19 مارس, 2024

في خطوة تهدف إلى تعزيز الشفافية والديمقراطية في إدارة شؤون الرياضة، تقدمت أندية الدوري السعودي بطلب هام إلى لجنة توثيق البطولات، مطالبة بتعديل أحد بنود اللائحة الخاصة بتشكيل اللجان واختيار أعضائها، ليصبح الاختيار عبر التصويت بدلاً من التعيين المباشر.

النقاط الرئيسية:

  • الأندية تطالب بتعديل لائحة اختيار أعضاء لجنة توثيق البطولات.
  • التصويت بدلاً من التعيين لضمان الشفافية والمشاركة الأوسع.
  • اللجنة مسؤولة عن توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.
  • الطلب مرفوع للبت فيه وفقاً للوائح الرياضية.
الأندية السعودية تسعى لإحداث تغيير في آلية اختيار أعضاء لجنة توثيق البطولات، مؤكدة على أهمية العملية الديمقراطية والشفافية في تشكيل اللجان الرياضية.

تفاصيل الطلب المقدم

تطالب الأندية بتعديل المادة السابعة من اللائحة، حيث ينص البند “ح” الفقرة الخامسة على أن يتم اختيار الأعضاء بالتصويت وليس بالتعيين. وهذا يعني أن الأعضاء المقترحين للإضافة من قبل الأمانة يجب أن يخضعوا لتصويت الأندية لاختيارهم.

الهدف من هذا التعديل هو زيادة الشفافية وإتاحة الفرصة للأندية للمشاركة بشكل أكبر في عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بتوثيق تاريخ الكرة السعودية.

دور لجنة التوثيق

تلعب لجنة التوثيق دوراً حيوياً في الحفاظ على تاريخ كرة القدم السعودية وإبراز إنجازات الأندية على مر السنين. وتتولى اللجنة مسؤولية جمع وتوثيق البيانات والإحصائيات الخاصة بالبطولات والمسابقات.

ويأتي الطلب الحالي ليؤكد على أهمية مشاركة جميع الأندية في هذه العملية، لضمان تمثيل كافة الأصوات والآراء في القرارات التي تتخذها اللجنة.

الترشيحات والتصويت

وفقاً للطلب المقدم، من المنتظر أن يتم ترشيح 11 عضواً من قبل الأندية، وسيخضع هؤلاء المرشحون لتصويت الأندية لاختيار من يمثلهم في لجنة التوثيق. ويجب أن يحصل المرشح على الأغلبية (50% +1) ليتم اختياره.

هذه الخطوة تعكس رغبة الأندية في تعزيز دورها الرقابي والمشاركة بشكل فعال في العمليات التي تؤثر على الرياضة السعودية.

التأثير المتوقع للتعديل

إذا تم قبول الطلب، فإن هذا التعديل قد يؤدي إلى تحسين العلاقة بين الأندية واللجان الرياضية، ويعزز من مبدأ الشفافية والمساءلة في الرياضة السعودية.

كما أنه سيشجع على المزيد من التفاعل والمشاركة من قبل الأندية في القضايا الرياضية، مما يساهم في تطوير كرة القدم السعودية.

المادةالبندالتعديل المقترح
السابعة“ح” الفقرة الخامسةالتصويت بدلاً من التعيين لاختيار الأعضاء

طلب هام من أندية الدوري السعودي إلى لجنة توثيق البطولات يعكس الرغبة في تعزيز الشفافية والمشاركة الفعالة في القرارات الرياضية. وينتظر الوسط الرياضي السعودي البت في هذا الطلب، الذي قد يشكل نقطة تحول في كيفية إدارة الشؤون الرياضية وتوثيق تاريخها.

المصدر arabic.sport360.com
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *