استاد فيلتينس أرينا لكرة القدم: معلم رياضي تاريخي في قلب شالكه

مساهم رياضي
نشرت منذ 7 أشهر يوم 6 يناير, 2024
بواسطة مساهم رياضيتعديل faharasnet

إذا كنت من عشاق كرة القدم، فإن استاد فيلتينس أرينا في ألمانيا يُمثل وجهة لا غنى عنها لك. واقع في مدينة غيلسنكيرشن، هذا الملعب الفريد ليس مجرد موقع للمباريات، بل هو رمز للابتكار والتصميم المعماري الذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا. بُنيَ في العام 2001 ليصبح المعقل الرئيسي لنادي شالكه 04، ويسع لآلاف المشجعين الذين يأتون من أنحاء العالم لتشجيع فرقهم المفضلة والاستمتاع بتجربة مشاهدة لا مثيل لها.

تأمل بإعجاب الهيكل العظيم لـ استاد فيلتينس أرينا لكرة القدم وهو يُشكل مظهرًا يُحاكي العصرية والابتكار. مرافقه المتقدمة وقدرته على التحول لمختلف الأغراض، من ملعب لكرة القدم إلى قاعة للحفلات الموسيقية، تجعله مثالًا حيًا على المرونة والريادة في مجال الملاعب الرياضية.

النقاط الرئيسية

  • استاد فيلتينس أرينا هو الملعب الرئيسي لنادي شالكه 04 ويقع في مدينة غيلسنكيرشن.
  • تم افتتاح الملعب في عام 2001 بتكلفة إنشاء بلغت 192 مليون يورو.
  • يعتبر الملعب من أجمل الملاعب في العالم وفقًا لتقييم جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للفيفا.
  • يمكن للملعب أن يتحول لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية والحفلات الموسيقية الكبرى.
  • يحتوي الملعب على تقنيات مبتكرة تشمل شاشة عملاقة وسقف إلكتروني وأرضية عشبية قابلة للحركة.

مقدمة عن فيلتينس أرينا

عند الحديث عن استاد فيلتينس أرينا، فإننا نتحدث عن الريادة والتميز في عالم الملاعب الرياضية. فـ استاد فيلتينس أرينا ليس فقط أرضًا لإجراء مباريات كرة القدم الشهيرة، بل هو مسرح حيث تتشكل ذكريات لا تُنسى لمحبي اللعبة، ومركز متميز لـتدريب كرة القدم يجذب الأجيال الشابة.

يُعتبر هذا الصرح الشامخ واحدًا من المعالم الفريدة في قلب شالكه. ومنذ افتتاحه، أصبح استاد فيلتينس أرينا مصدر فخر لـنادي كرة القدم شالكه 04 ولمشجعيه، مانحًا المدينة بُعدًا جديدًا في مجال الرياضة والفعاليات الكبيرة.

السعة الإجمالية 61,673 مقعد ومدرج
سعة المقاعد 54,142 مقعد
تصنيف فيفا ملعب من طراز خمس نجوم
التصميم المعماري Hentrich, Petschnigg und Partner
الافتتاح العام 2001
الشاشة العملاقة شراكة مع شركة فيليبس وسامسونغ

يقول جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا: “استاد فيلتينس أرينا هو ملعب من طراز الخمس نجوم”.

ومع كل هذه المواصفات، لا يزال استاد فيلتينس أرينا يتطلع نحو المستقبل، باستضافة فعاليات دولية كبرى تعزز مكانته كوجهة عالمية لعشاق نادي كرة القدم وللثقافة الرياضية بشكلٍ عام.

تاريخ استاد فيلتينس أرينا العريق

يعد فيلتينس أرينا ليس فقط معلمًا رائعًا في عالم الملاعب الرياضية ولكنه أيضًا يحمل تاريخًا عريقًا يعود إلى بدايات الألفية الجديدة، حيث تم تشييد هذا الصرح وافتتاحه ليصبح واحة الأحداث الرياضية والثقافية في قلب أوروبا.

الافتتاح والتشييد

افتتح استاد فيلتينس أرينا لكرة القدم أبوابه للعالم في 30 مايو 2001، وقد تم بناؤه ليكون بديلاً عن الملعب الأسطوري Parkstadion، وسرعان ما أصبح مركزًا للفعاليات يحظى بإعجاب المحبين للرياضة والفن على حد سواء.

الأسماء السابقة وتطور الرعاية

عرف الملعب في البداية باسم أرينا أوف شالكه، قبل أن يشهد تحولًا كبيرًا في العلامة التجارية ليحمل اسم شركة المشروبات الشهيرة شركة Veltins، والذي يُعرف الآن بهذا الاسم الذي يعكس إرثًا ثقافيًا ورياضيًا.

شهد فيلتينس أرينا العديد من الأحداث البارزة، بما في ذلك استضافته لمباريات مهمة خلال كأس العالم لكرة القدم 2006، ما جعله أيقونة عالمية في عالم الملاعب الرياضية.

التصميم والمعمارية المبتكرة في “Veltins-Arena Football Stadium”

يشتهر ملعب Veltins-Arena بتصميمه الهندسي الرائد، والذي يجمع بين العبقرية المعمارية والمميزات التكنولوجية الحديثة، مما يجعله أحد أبرز معالم كرة القدم العالمية. دعونا نستكشف جوانب التصميم التي تُبرز هذا الصرح كأيقونة معمارية مبتكرة.

عبقرية التصميم الهندسي

صُمم استاد فيلتينس أرينا بأيادي المهندسين المعماريين Hentrich, Petschnigg وشركائهم، مُقدمين نموذجاً للتفرد والإبداع. احتوى التصميم على تقنيات مبتكرة تُمكنه من التحول والتكيّف مع مختلف الأنشطة، سواء أكانت تلك مباريات كرة القدم أو حفلات ضخمة.

مميزات الاستاد المعمارية

تضفي المميزات الهندسية في ملعب Veltins-Arena على الحدث طاقة لا مثيل لها. ومن أبرز هذه المميزات السقف الإلكتروني القابل للتحكم، الذي يُمكن غلقه خلال الأحوال الجوية السيئة. كما أن الأرضية العشبية المتحركة، التي تُغادر الملعب للتغذي على أشعة الشمس، تُعد من أذكى الحلول المعمارية التي تُحافظ على جودة العشب.

المميزات الحصرية لاستاد فيلتينس أرينا

لكل معلم من معالم الرياضة في العالم ميزاته الخاصة التي تُبرز هويته، ولعل استاد فيلتينس أرينا يُعد نموذجًا استثنائيًا بالنسبة لملاعب كرة القدم، حيث يجمع بين جمال التصميم وتقدم التكنولوجيا لضمان تجربة لا تُنسى لكل محبي الرياضة. فدعونا نستعرض الميزات التي تجعل من هذا الملعب رمزًا للابداع والتميز.

السقف الإلكتروني القابل للإغلاق

من أبرز ميزات فيلتينس أرينا السقف الإلكتروني القابل للتحكم والإغلاق، والذي يُمثل نقطة جذب رئيسية للملعب تمكنه من استضافة الفعاليات في كافة الأجواء. يوفر هذا السقف حماية للملعب من العوامل الجوية ويحافظ على أرض الملعب بأفضل حال لتُقام المباريات دون تأخير أو إلغاء، مما يُعزز من تجربة الحضور لك وتمتعك بمباراة كرة القدم بأجواء مثالية.

المرافق والخدمات داخل الاستاد

يتميز استاد فيلتينس أرينا بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات الجمهور الرياضي والزوار. بدءًا من حجز تذاكر كرة القدم بسهولة ويُسر، وصولاً إلى الخدمات اللوجستية المُتكاملة التي تجعل من كل لحظة داخل الاستاد تجربة فريدة. عند حضورك للاستمتاع بفعالية رياضية، ستجد كافة التسهيلات التي تضمن لك الراحة والإستمتاع، باعتبار المرافق والخدمات داخل هذا الصرح الرياضي مهيأة لتحقيق أعلى معايير الرفاهية والأمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *